معجون الطماطم المملح ، تعتبر صلصة الانتشلادا من المكونات اللذيذة والمهمة

في الأشهر الأخيرة ، كنت أقوم بصقل مهاراتي في الانتشلادا استعدادًا لوصفة الانتشلادا القادمة بالإضافة إلى كتاب الطبخ. صنع الانتشلادا اللذيذة هو شكل من أشكال الفن ، والصلصة المصنوعة من معجون الطماطم المملح هي أحد أهم مكونات الطبق.

لدي وصفة مجربة وحقيقية لصلصة الانتشلادا ، واعتقدت أنني سأشاركها معك اليوم في حال كنت ترغب في تجربتها مع أحد أطباق الانتشلادا المفضلة لديك. سيكون جاهزًا في أقل من 10 دقائق ، وأنا أضمن أنه سيكون طعمه أفضل بكثير من الذي تشتريه في المتجر بحيث لا ترغب في شرائه مرة أخرى.

عندما كنت أتقن صلصة go-to الخاصة بي ، والتي ظهرت لأول مرة على إنشلادا السبانخ والخرشوف ، جربت خمس وصفات على الأقل من أكثر وصفات الصلصة شيوعًا على Google ، والتي تتطلب كل منها مزيجًا فريدًا من المكونات وتضمنت طهيًا متميزًا طريقة.

حاولت صنع الصلصة بصلصة الطماطم ، لكن اتضح أنها شديدة الحموضة وقوامها لزج. حاولت صنع الصلصة بمكعبات الطماطم المختلطة ، لكنها واجهت نفس المشاكل مثل المحاولات الأخرى. عندما جربت صلصة لا تحتوي على أي عناصر من الطماطم ، وجدت أنها لا تحتوي على نفس نكهة صلصة الانتشلادا التي نشأت في تناولها أو الصلصة التي يتم تقديمها في مطاعمي المكسيكية المفضلة.

عندما حاولت صنع الصلصات دون استخدام أي نوع من مواد التكثيف (مثل الدقيق أو نشا الذرة) ، تجمعت الصلصات في الأسفل وحولت الانتشلادا إلى طبق خزفي يفتقر إلى أي نوع من الهيكل.

وصلت أخيرًا مع صلصة الانتشلادا المثالية بعد إجراء بعض التجارب واستشارة مطبخ الاختبار الأمريكي للحصول على إرشادات طوال العملية. تتم إضافة مرق الخضار ، الذي يستخدم كأساس للصلصة ، بعد تحضير الرو مباشرة باستخدام الدقيق والزيت. لتكثيف الصلصة بالكامل ، ستحتاج إلى ثلاث ملاعق صغيرة كاملة من كل مكون. لقد أعطيت صنع هذه الصلصة بمزيج دقيق خالٍ من الغلوتين ، وقد نجحت كلتا الطريقتين حقًا.

أفضل صلصة لانتشلادا

هناك أربعة أسباب تجعلك تعشق هذه الوصفة:

هذه الصلصة لها نكهة حقيقية جدًا للمطبخ المكسيكي. يتم إنتاجه عن طريق الجمع بين معجون الطماطم المعبأ بالأومامي والبهارات المجففة ، والتي يتم تقليبها بعد ذلك في الزيت لإخراج النكهة الكاملة للتوابل.

القرفة غير مطلوبة لأن بعض الأفراد ببساطة لا يستمتعون بنكهة القرفة عند استخدامها في التطبيقات اللذيذة. ومع ذلك ، القليل فقط يعطي بعض الدفء والثراء اللذيذ للطبق.

يتم نقل النكهة إلى مستوى جديد تمامًا بمجرد لمسة من الخل ، والتي تتم إضافتها في النهاية. لا تحتوي صلصة الانتشلادا منزلية الصنع هذه ، على عكس تلك الموجودة في صلصات الانتشلادا المعلبة ، على أي مكونات معالجة غير ضرورية أو MSG (الغلوتامات أحادية الصوديوم ، والتي تسبب الصداع لأمي).

تلقى كل من انتشلادا السبانخ والخرشوف والخضروات الفاصوليا السوداء تعليقات هذيان بسبب هذه الصلصة ، وليس لدي أدنى شك في أنك ستشعر بنفس الطريقة حيال ذلك. سأكون ممتنًا حقًا إذا سمحت لي أن أعرف في التعليقات كيف ستظهر لك هذه الوصفة. ملاحظاتك تشجعني على الاستمرار.

مكونات

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

3 ملاعق كبيرة من الدقيق (أي نوع من الدقيق ، بما في ذلك خليط الدقيق الخالي من الغلوتين ، والدقيق متعدد الأغراض ، ودقيق القمح الكامل ، سيفي بالغرض!)

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الحار المطحون (قلل الكمية إذا كنت حساسًا للتوابل أو إذا كنت تستخدم مسحوق الفلفل الحار شديد التوابل).

1 ملعقة صغيرة كمون مطحون

1/2 ملعقة صغيرة ثوم مجفف مفروم

ربع ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف

نصف ملعقة صغيرة ملح حسب الرغبة

القليل من القرفة (اختياري لكن موصى به)

2 ملاعق كبيرة معجون طماطم

2 كوب مرق من الخضار

1 ملعقة صغيرة من خل التفاح أو الخل الأبيض المقطر

الفلفل الأسود المطحون حديثًا حسب الرغبة

بمجرد أن تبدأ في صنع هذه الصلصة ، سوف تتجمع بسرعة كبيرة ؛ لذلك ، بمجرد قياس المكونات الجافة (الدقيق ، ومسحوق الفلفل الحار ، والكمون ، ومسحوق الثوم ، والأوريغانو ، والملح ، والقرفة الاختيارية) ، ضعها في وعاء صغير وضعها بالقرب من الموقد. ضعي معجون الطماطم والمرق في وعاء وضعيه بالقرب من الموقد.قم بتسخين الزيت في قدر متوسط ​​الحجم على نار متوسطة حتى يتسبب رش خفيف من خليط الطحين والتوابل في حدوث صوت أزيز عند ملامسته للزيت. يجب أن يستغرق هذا حوالي 5 دقائق. تحلى بالصبر ، لأن هذا قد يستغرق بضع دقائق ، وابقَ بالقرب من الموقد حتى لا يفوتك أي شيء!

عندما ينضج ، أضيفي

مزيج الطحين والبهارات وقلبي حتى يمتزجا. يُطهى لمدة دقيقة تقريبًا أثناء الخفق باستمرار حتى يصبح المزيج رائحته ويصبح لونه داكنًا قليلاً. بعد دمج معجون الطماطم في الخليط باستخدام خفاقة ، ابدأ في سكب المرق ببطء مع الاستمرار في الخفق لمنع

أي كتل من تشكيل

ارفعي درجة الحرارة إلى متوسطة – عالية وحركي الخليط من حين لآخر حتى ينضج. إذا لزم الأمر ، قلل درجة الحرارة أكثر للحفاظ على المزيج على نار هادئة. قم بطهي الصلصة على نار متوسطة أثناء الخفق بشكل متكرر لمدة تتراوح من خمس إلى سبع دقائق ، أو حتى تبدأ في التكاثف وتوفر بعض المقاومة عند التقليب بملعقة. (كلما استقرت الصلصة في درجة حرارة الغرفة ، ستزداد قوتها).

ارفعي الطبق عن النار ، أضيفي الخل أثناء الخفق ، ثم تبليه بكمية كبيرة من الفلفل الأسود المطحون حديثًا حسب الرغبة. أضف ملحًا إضافيًا ، إذا لزم الأمر (عادةً ما أضيف رشة أخرى أو اثنتين). قم بإعداد بعض الانتشلادا وانطلق إلى هناك!

ملحوظات

وصفة لصلصة الانتشلادا التي تم تعديلها من السبانخ والخرشوف.

اقتراحات التخزين: يمكن تخزين أي بقايا صلصة انتشلادا في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام دون أن تفسد. بالتناوب ، يمكنك الاحتفاظ بها مجمدة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. انتظر حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل نقله إلى وعاء ماسون واسع الفم ، وتأكد من ترك بعض المساحة في الجزء العلوي للتمدد (لا تقم بلف الغطاء بالكامل حتى يتجمد الخليط تمامًا) ، أو الفريزر كيس (إزالة الهواء الزائد قبل الختم).

تأكد من خلوه من الغلوتين: ما عليك سوى استخدام مزيج دقيق خالٍ من الغلوتين لجميع الأغراض. لقد كان أداء ماركة Bob’s Red Mill التي جربتها رائعًا في تجاربي.

أنت حر في التخلص من معجون الطماطم من الوصفة. اجعلها خالية من الطماطم. قد ترغب في إضافة القليل من التوابل إلى الطبق. على الرغم من أن الصلصة لن يكون لها نفس نكهة صلصة الانتشلادا التي يمكنك شراؤها من المتجر ، إلا أنها ستظل لذيذة!

غيره على الرغم من أن مسحوق الفلفل الحار والكمون ومسحوق الثوم مطلوبة لهذه الوصفة ، إلا أنك حر في تجربة تركيبات أخرى من التوابل الأخرى لتحقيق النكهة التي تريدها.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا